ندوة فكرية في ذكرى شهادة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام - مركز الأمة الواحدة
ندوة فكرية في ذكرى شهادة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام

ندوة فكرية في ذكرى شهادة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام

شارك المقال


 نظَّم مركز الامة الواحدة للدراسات الفكرية والإستراتيجية بالتعاون مع مؤسسة عاشوراء الدولية ندوة فكرية مساء الإثنين الساعة السابعة والنصف بتوقيت القدس المحتلة ، عبر منصة الزوم الإفتراضية وبمشاركة فعاليات علمائية وفكرية وإعلامية من العالمين العربي والإسلامي تحت عنوان الندوة : السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام روح النبوَّة وجوهر الإمامة . قدمت الندوة الإعلامية العراقية السيدة فاتن الربيعي.  

- بدأت بتلاوة قرآنية للقارئ الدولي السيد عباس شرف الدين .

- الكلمة الترحيبية لرئيس مركز الامة الواحدة سماحة السيد فادي السيد تطرّق فيها الى شخصية الزهراء (ع) في كافة النواحي الفكرية والفلسفية مبيِّنا  بعض الجوانب من مقامها ودورها وما اجتمع فيها من المظاهر الإلهية والأبعاد المعنوية والملكوتية .

- كلمة الإفتتاحية لسماحة آية الله الشيخ محمد حسن أختري رئيس مؤسسة عاشوراء الدولية تناول فيها دور السيدة الزهراء عليها السلام السياسي ومدى مظلوميتها .

-فضيلة الشيخ غازي حنينة منسِّق التكتل الدائم للمقاومة تحدث عن دور السيدة الزهراء(ع) في زرع بذرة المقاومة لدى الاجيال. 

-سماحة الشيخ توفيق علوية الكاتب والباحث الاسلامي تكلم عن الدور الإلهي في مؤسسة النبوة وإمتدادية الامامة للسيدة الزهراء عليها السلام .
 
-الباحثة في الشأن الإسلامي  السيدة بتول عباس الموسوي تطرَّقت  الى الجانب المقاوم في فكر السيدة الزهراء عليها السلام وعن دور الشهداء السالكين على نهجها .

- كلمة الدكتورة زهراء الموسوي الباحثة والمستشارة الإجتماعية في الكويت ، تناولت الذات المبدعة للسيدة الزهراء (ع) فهي القدوة دون وجود نموذج نسائي سابق تقتدي به وعن التوافق بين ذاتها المثالية وذاتها الواقعية . 

-الأخصائية النفسية والمرشدة التربوية السيدة لينا وهبي من فرنسا ،تكلمت عن السيدة فاطمة (ع) بين مسار الامتحان ومسار الصبر وأبعاده الإيجابية . 

-الاستاذة زهراء الساعدي الباحثة والإعلامية العراقية ، تحدثت عن وقفة الزهراء عليها السلام مؤكدة بأنها الحُجة والإسوة .

-وتخلل الندوة قصيدة شعرية  للشاعرة البحرينية الاستاذة زهراء المغواتي وعنوانها : حق مظلومية الزهراء عليها السلام .

بدورها تحدثت الدكتورة ليندا طبوش مديرة قسم الدراسات في مركز الامة الواحدة عن أهمية معرفة السيدة الزهراء عليها السلام فهي حجة الله على الأئمة كما هم حجج الله على الخلق وتناولت البعد السياسي للسقيفة وختمت بتوصيات وإقتراحات .

وفي ختام الندوة قدمت الشاعرة الاستاذة فاطمة السحمراني قصيدة بعنوان باب حطة. 

امانة سر مركز الامة الواحدة للدراسات الفكرية والإستراتيجية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق