اين المسيحيون والمسلمون من نهج المسيح ومحمد عليهما الصلاة والسلام ؟ - مركز الأمة الواحدة
اين المسيحيون والمسلمون من نهج المسيح ومحمد عليهما الصلاة والسلام ؟

اين المسيحيون والمسلمون من نهج المسيح ومحمد عليهما الصلاة والسلام ؟

شارك المقال

 


ان احياء امر الرسول الاعظم محمد صلى الله عليه واله وسلم وامر المسيح عيسى بن مريم عليهما السلام يرتب علينا وعلى سائر المسيحيين والمسلمين سؤالا مركزيا لا مجاملة فيه هو : اين نحن كمسلمين ومسيحيين من نهج وتعاليم هذين الرسولين الاعظمين عليهما السلام .

مركز الامة الواحدة- مقالات - بقلم توفيق حسن علوية كاتب وباحث من لبنان

ان الله المتعال يقول في القران المجيد : { يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ ۖ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ ۚ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ ● قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَسْتُمْ عَلَىٰ شَيْءٍ حَتَّىٰ تُقِيمُوا التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ ۗ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ طُغْيَانًا وَكُفْرًا ۖ فَلَا تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ● إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ وَالنَّصَارَىٰ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ }

لاحظوا في هذه الايات مدى ابتعاد الكثير من المسلمين والكثير من المسيحيين عن تعاليم الرسول الاعظم والمسيح عليهما الصلاة والسلام !! ففي الاية الاولى تحدث الله المتعال عن ابتعاد المسلمين عن الرسول صلى الله عليه واله وسلم من خلال عدم اتباع امير المؤمنين علي عليه السلام الذي امر الله المتعال رسوله الاعظم صلى الله عليه واله وسلم بتبليغ سائر المسلمين بانه خليفته من بعده !

والذي حصل انهم تركوا ولاية محمد وال محمد عليهم الصلاة والسلام ؛ واطاعوا غيرهم ، فابتعد المسلمون عن رسولهم وعن دينهم وغرقوا في بحار الدماء ، فعم الفقر ، وعلت نسبة الامية ، وتفشت الامراض ، وانتهكت الاعراض ، وصارت الموت يداهم الناس باقل من متوسط الاعمار ، وانعدمت الرعاية الاستشفائية والاجتماعية والحقوقية او تكاد ، وكثر القتل الذريع الى حد ان بعض المسلمين يتفاخر على شاشات التلفزة ان افرادا منهم استطاعوا قتل النساء والاطفال والعجز في سوق اخر للمسلمين وهم يسمونه بصياد المشركين !! اي انه يطلق الرصاص الغزير بالناس الامنين ويعد ذلك بطولة !!

كل هذا يحصل بين المسلمين بسبب تركهم لنهج اهل البيت عليهم السلام !! وعدم امتثالهم لامر الله ورسوله صلى الله عليه واله وسلم بتنصيب امير المؤمنين عليه السلام وائمة اهل البيت عليهم السلام !!

لقد بدأ الاجرام عند المسلمين بسبب تركهم لنهج النبي (ص) باتباع اهل البيت (ع) عندما هجموا على اهل بيته وارتكبوا الجرائم ، وامتدت الجريمة الى كربلاء ، ومرت بوقعة الحرة حيث تم قتل الصحابة والتابعين وترويع اهل المدينة ،  ثم بقيت الجرائم تمتد حتى وصلت الى ما نحن عليه من قتل وجرح وحرق وتجويع وتشريد ونفي وتغريب .

ثم ان القران يتابع الحديث عن اهل الكتاب !! عن اليهود والمسيحيين ويقول لهم : اذا لم تعملوا بالتوراة والانجيل فلستم من اهل التوراة والانجيل : “قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَسْتُمْ عَلَىٰ شَيْءٍ حَتَّىٰ تُقِيمُوا التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ ” . بل ان عدم قيامكم بتعاليم موسى وعيسى عليهما السلام سيزيدكم طغيانا وكفرا” وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ طُغْيَانًا وَكُفْرًا ۖ ” .

اين الذين يحملون شعارات المسيح الان الذين يمسكون بسياسات العالم الان من تعاليم المسيح عليه السلام ؟ انكم اخترعتم لنا الكيان الصهيوني فملأ شرقنا الاوسطي بحارا من دماء المسلمين والمسيحيين المخلصين الذين لا تشبهونهم ؛ وانتهك الحرمات ، وافسد البلاد والعباد !!! انكم اخترعتم الوهابية – مع فروعها القاعدة وداعش والنصرة وبوكو حرام  وغيرها – التي اغتصبت وجرحت وسرقت وانتهكت وقتلت وذبحت باسم الاسلام كما خططتم ونسجتم !! فهم عبيدكم وخدام مشروعكم لكنكم تلبسون القفازات البيض وتسفكون دمائنا وتزهقون ارواحنا كمسلمين ومسيحيين بايدي هؤلاء السفلة الدهيماء!!!

هل هذه هي تعاليم المسيح عليه السلام الذي يقول لكم : من نازعك ردائك فاتركه له !! هل تركتم الرداء الذي لم ينازعكم عليه احد ام انكم سرقتم كل مقدرات البشرية ، وجعلتم الدماء مهراقة في كل مكان اشعلتم فيها حربا واسستم فيها فتنة ؟؟!! وصارت البشرية تئن من افعال الصهيونية والوهابية ؟؟!!

هل تعاليم المسيح عليه السلام التي من من احد اسرارها لديكم سر الفداء ، والمسيح عليه السلام هو الفادي عندكم ، وقد قبل بالصلب بنظركم ليتألم من اجل البشرية تقول لكم : اجعلوا كل شعوب العالم فداء لشعبكم ؟؟!! هل عقيدة الفداء تقول لكم : اقتلوا شعب لبنان عبر التكفيريين من اجل مصالحكم ؟؟!! واقتلوا الشعب اليمني عبر جاريتكم الوهابية من اجل مصالحكم ؟؟؟!! واقتلوا الشعب الفلسطيني عبر جاريتكم اسرائيل من اجل مصالحكم ؟؟؟!! واقتلوا الشعب السوري عبر التكفيريين من اجل مصالحكم ؟؟!! واقتلوا الشعب العراقي عبر صنيعتكم الداعشية من اجل مصالحكم ؟؟!! واقتلوا الشعب البحريني عبر عبدكم المغتصب للنظام هناك من اجل مصالحكم ؟؟!! وهكذا بالنسبة للشعب النيجيري والحجازي؟؟؟

بحسب تفسيركم لعقيدة الفداء عليكم انتم التضحية بمصالحكم وانفسكم فداء للناس لا العكس !!!ولكننا راينا ان كل ما يحصل هو على النقيض من تعاليم المسيح عليه السلام !!!

كم طفل في العالمين العربي والاسلامي ادمعتم عينه او قتلتم بسبب اختراعكم للوهابية والصهيونية ؟؟؟!! هل هذه هي هدايا سانتاكلوز بعيد الميلاد للاطفال ؟؟!! وكم وكم من شاب وشابة في عالمنا العربي والاسلامي اطفأتم احلامهم بسبب الوهابية والصهيونية ؟؟!! فهل هذه هي بداية السنة الجديدة السعيدة بالنسبة لهم ؟؟؟!!! لولا الوهابية والصهيونية لكانت كل ايامنا سعيدة !! ولحصل كل الاطفال على هدايا اهاليهم كل يوم !! فإن اعظم الهدايا عند الطفل عودة والده حيا الى البيت لا ذبيحا على يد الوهابي والداعشي والصهيوني !!!

قد يقول رجال الدين المسيحيين نحن لا نرضى بالجرائم المرتكبة باسم المسيح . ونحن نقول : هل هذا يكفي ؟ انه لا يكفي ! عليكم بالوقوف بوجه الظالمين ومنعهم من الجريمة وتجويع الشعوب ، واذا كنتم ترمون الحرم الكنسي على العاصي الصغير وتنعتونه بالهرطقة فإن رمي المجرم الاكبر والمستكبر الاعلى بذلك اولى ، ولا اقل من نزع صفة المسيحية عنهم وعدم السماح لهؤلاء القتلة والمجرمين العالميين باستخدام اسم المسيح ! لماذا لا يتم منع استخدام ايم المسيح كشعارات عند هؤلاء القتلة ؟ 

ان القران المجيد يقول لكل الذين ينسبون انفسهم الى السماء : اذا اردتم معيارا حقيقيا للدين الصحيح فكونوا من المسلمين المؤمنين بولاية محمد وال محمد عليهم الصلاة والسلام ، واعملوا عملا صالحا على وفق هذه الولاية وبعد ذلك سموا انفسكم بأي تسمية ” إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ وَالنَّصَارَىٰ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ ” .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق