الاتفاق النووي عنصر قوة لايران في الظروف الراهنة - مركز الأمة الواحدة
الاتفاق النووي عنصر قوة لايران في الظروف الراهنة

الاتفاق النووي عنصر قوة لايران في الظروف الراهنة

شارك المقال

اروميه/28كانون الثاني/يناير- اعتبر رئيس مركز الامة المتحدة للدراسات الفكرية والاستراتيجية في لبنان 'السيد فادي السيد' ان الاتفاق النووي شكّل عنصر قوة لايران في ظل الظروف الراهنة؛ مبينا ان اهم انجازات هذا الاتفاق تمثل في الاعتراف بايران كدولة نووية علي الصعيد الدولي الامر الذي يعتبر نجاحا كبيرا بحد ذاته.

وخلال اللقاء مع عدد من علماء الشيعة والسنة في جامعة اوروميه (شمال غربي البلاد) اشار السيد فادي السيد اليوم الاثنين الي الحظر الاميركي الاحادي الجائر ضد ايران؛ مؤكدا ان الجمهورية الاسلامية الايرانية اظهرت للعالم كيفية مواجهة الظالمين وتحولت الي انموذج في هذا المجال.
واشار الباحث اللبناني الي المساعي الحثيثة التي تبدلها الجمهورية الاسلامية الايرانية لارساء السلام والهدوء في العالم؛ مضيفا ان اعداء الاسلام يحاولون تقديم مخططاتهم في المنطقة من خلال عملاء اقليميين جدد.
واكد ان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يعلب دورا رئيسيا في تنفيذ اجندات ومخططات الغربيين والمضي بها في المنطقة؛ مضيفا ان ايجاد 'ناتو عربي' لمواجهة ايران يشكل احدي هذه المخططات.
كما حذر السيد فادي السيد من محاولات الاستكبار العالمي التي تصب في مشروع 'اسلاموفوبيا' بهدف ضمان الامن للكيان الصهيوني.
واشاد بالوحدة والتلاحم الوطني في الجمهورية الاسلامية الايرانية؛ مؤكدا ان توجهات ايران في سياق تعزيز الوحدة والتلاحم بين الطوائف والاديان يجب ان تدرس كمادة دراسية في ارجاء العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق