السعودية والتطبيع والعدوان - مركز الأمة الواحدة
 السعودية والتطبيع والعدوان

السعودية والتطبيع والعدوان

شارك المقال


 السعودية والتطبيع والعدوان   


الاء محمد 


حينما يقول الله سبحانه وتعالى :(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِـمِينَ ) 

من سورة المائدة- آية (51)

وحينما تتحدث الصحف العبرية عن مرور طائرة إسرائيلية من على سماء مكة والرياض بسلام وأمان .. 


حقيقة نحن لاننتظر منهم غير ذلك ؟؟!

فهذه هي نتيجة التولي .. وهذا التولي لم يكن وليد اللحظة لم يأتي نتيجة للتطبيع فحسب بل كان تولي له عقود من الزمن ولكنه أتى اليوم بوجهه الجديد القديم أتى ليكون على العلن فطوال تلك العقود الماضيه كان يدرس هذا الموضوع من عدة جوانب وأهمها موقف الشعوب العربية موقفهم  أمام تولي الحكام لليهود والنصارى وإزاء القضية الفلسطينية 

ولكن للأسف العالم العربي اليوم يغط في سبات عميق العالم العربي غارق في الفساد والأزمات والحروب والتضليل الأخلاقي فقد الكثير هويتهم وموقفهم وأضاعوا قضيتهم فمن مطبع إلى مطبع يتسابق حكام الخليج وبعض الدول اليوم إلى التطبيع وإرضاء إسرائيل ليتقربوا منها زلفى لم يهتدوا بنور القرآن ليعلموا أن اليهود يسعون في الأرض فسادا .. وأنهم يهلكون الحرث والنسل .. وأنه لن ترضى عنك اليهود ولاالنصارى وإن اتبعت ملتهم ..

لم يقرأوا هذا في كتاب الله لم يسمعوا هذه الآيات 

لكن ربما يكون  الحق معهم ربما لديهم أسباب وجيهه لتطبيعهم فالسودان مثلا تريد أن يتم إزالة اسمها من على قائمة الإرهاب فهي تخشى غطرسة الدول العظمى ولكن ماذا عن قوله تعالى :(  فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَى أَنْ تُصِيبَنَا دَائِرَةٌ فَعَسَى اللهُ أَنْ يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِنْ عِنْدِهِ فَيُصْبِحُوا عَلَى مَا أَسَرُّوا فِي أَنْفُسِهِمْ نَادِمِينَ )

إذا لاعذر لهم فقد وعد الله بأنه سيأتي بالفتح من عنده ولاحاجة للتودد لليهود والنصارى .

لاعذر للجميع أمام الله وسيرى الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ..سيرون نتيجة تطبيعهم ..سيرون أين سيصلون بأنفسهم ووببلدانهم وكل من سكت واستسلم .


ومن أصدق من الله حديثا… 



أما عن الطائرة الإسرائيلية 

فبالأصح ليست أول طائرة ولاآخر طائرة إسرائيلية وإنما هذا هو ماتم الحديث عنه علنا أما الحقيقة فهناك قواعد ومقرات إقلاع للطوائر الإسرائيلية داخل السعودية نفسها ناهيك عن المرور فقط فوق أجوائها .


ولكن السؤال الوحيد الذي يطرح نفسه ... ترى ماهو القادم الذي سيتم الحديث عنه والإفصاح عنه أمام مرأى ومسمع الجميع ؟؟!


#اتحاد_كاتبات_اليمن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق