ندوة حوارية لمركز الامة الواحدة للدراسات الفكرية والاستراتيجية - مركز الأمة الواحدة
ندوة حوارية لمركز الامة الواحدة للدراسات الفكرية والاستراتيجية

ندوة حوارية لمركز الامة الواحدة للدراسات الفكرية والاستراتيجية

شارك المقال


اقام القسم الاعلامي لمركز الامة الواحدة للدراسات الفكرية والاستراتيجية ندوة حوارية عبر فضاء العالم الافتراضي

 بعنوان  ( المتغيرات  الدولية وانعكاسها على العالم الاسلامي في ظل ازمة الكورونا ) 

شارك فيها كل من : 

- رئيس تجمع علماء المقاومة سماحة الشيخ ماهر حمود

-  الباحث الاسلامي  العلامة الشيخ اديب حيدر 

- الاستاذ في الحوزة العلمية الشيخ توفيق علوية 

ادار الندوة رئيس مركز الامة الواحدة للدراسات الفكرية والاستراتيجية سماحة السيد فادي السيد .

في البداية تحدث سماحة السيد فادي السيد عن المتغيرات التي تمخض عنه المشهدين الدولي والاقليمي في ظل ازمة الكورونا ، واعطى خلاصة عن ما يجري وعن انعكاساته الدولية والاقليمية القريبة والبعيدة ، ثم تكرم بتوزيع المطالب البحثية على المشاركين .

فالشيخ ماهر حمود وجه النصيحة للعلماء ومن خلفهم للناس بالابتعاد عن مقاربة الحديث عن علامات الظهور وعلامات القيامة تماما كما تحدث الامين العام العلامة السيد حسن نصرالله ، لانه قد مر الكثير على الناس وربطوا ذلك بالعلامات ولم يتحقق اي شيء. معتبرا ن ما بعد الكورونا خير للامة وابقى . ولفت فضيلته الى ان هزيمة الصهاينة بعد الكورونا بات سهلا لانقطاع حبل الدعم الامريكي والدولي عن اسرائيل انطلاقا من قوله تعالى :{لَنْ يَضُرُّوكُمْ إِلَّا أَذًى وَإِنْ يُقَاتِلُوكُمْ يُوَلُّوكُمُ الْأَدْبَارَ ثُمَّ لَا يُنْصَرُونَ (١١١)ضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ أَيْنَ مَا ثُقِفُوا إِلَّا بِحَبْلٍ مِنَ اللَّهِ وَحَبْلٍ مِنَ النَّاسِ وَبَاءُوا بِغَضَبٍ مِنَ اللَّهِ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الْمَسْكَنَةُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُوا يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ الْأَنْبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ } خاتما بالقول : انا مستبشر.

سماحة العلامة الشيخ اديب حيدر بدوره تطرق الى مظاهر عظمة الله تعالى وقدرته وعن منن الله على الامة وعن انتصارات الامة قديما وحديثا وفضل الله على البشرية بذلك ، وعن النقطة المضيئة التي برزت في ازمة الكورونا اذ ظهر نجم الاطباء العرب والمسلمين في الدول الغربية .

اما فضيلة الشيخ توفيق علوية راي ان النظر بعين الانسانية والرحمة والدعاء الى كل الشعوب المتاذية من الوباء ساوى بين سائر البشر . مشددا على ضرورة الربط بين محاربة الصهيونية وبين من صنعها واسس كيانها ومن يستطيع تاسيس دول من امثالها لوظائف استكبارية. ودعا الشيخ علوية الامة الى تشكيل البديل الحضاري ابتداء من اصغر المنتجات وانتهاء باكبرها واعظمها مشيرا الى اهمية  ان  يكون للامة الاسلامية  الدور الفاعل بعد التغيرات الحاصلة من ازمة الكورونا والا فستعود الامة الى نفس النقطة السلبية.

وختم سماحة السيد فادي السيد الندوة بتوجيه الشكر الى المشاركين واعدا باقامة عدة ندوات لاحقا .

القسم الاعلامي في مركز الامة الواحدة للدراسات الفكرية والاستراتيجية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق