اسبانيا تعترف ان احتجاز ناقلة النفط الايرانية جاء بطلب اميركي - مركز الأمة الواحدة
اسبانيا تعترف ان احتجاز ناقلة النفط الايرانية جاء بطلب اميركي

اسبانيا تعترف ان احتجاز ناقلة النفط الايرانية جاء بطلب اميركي

شارك المقال

اكدت السلطات الاسبانية التي لا تَعترِف بسيادة بريطانيا على المياه المحيطة بجبل طارق اَن احتجاز الناقلة الايرانية تم بطلب اميركي.

مركز الامة الواحدة-اخبار-ايران 

واعلنت الحكومة إلاسبانية عزمَها تقديم شكوى قضائية دولية ضد احتجاز ناقلة النفط الإيرانية وذلك بعد دراسة مدى انتهاك بريطانيا للسيادة كون عملية الاحتجاز جرت في المياه الاقليمية الاسبانية.   
وقال القائم بأعمال وزير الخارجية الإسباني جوزيب بوريل اِن الحكومةَ تدرس ملابساتِ الحادث ومدى تأثيرِه على السيادة الاسبانية . وبحسب الغارديان البريطانية فإنَ الدعوى الإسبانية المزمع رفعها تعتمد على أنَ ناقلة النفط /غريس وان/ لم تُحتجز في ميناء جبل طارق بل في البحرِ المفتوح. هذا ولا تزال المياه المحيطة بالمنطقة نقطة خلاف بين حكومتي مدريد ولندن، إذ يعتبرها كل من الطرفين من مياهه الإقليمية. ونفى بوريل صحة تصريحات السلطات البريطانية بأنَّ عناصر مشاة البحرية الملكية شاركوا في العملية ، مشدداً على أنَ البرطانيين قاموا بالعملية باوامر اميركية ، وكانت القوات البحرية البريطانية احتجزت ناقلة النفط "غريس وان" بينما كانت على بعد أربعة كيلومترات من مياه حكومة جبل طارق، هذا ورحب متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي باحتجاز ناقلة النفط الايرانية. فيما اعتبره مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون بانه نبأ ممتاز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق