روسيا تشكك بالمنتدى الاقتصادي الذي سيعقد في البحرين - مركز الأمة الواحدة
روسيا تشكك بالمنتدى الاقتصادي الذي سيعقد في البحرين

روسيا تشكك بالمنتدى الاقتصادي الذي سيعقد في البحرين

شارك المقال
أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أن بلاده لم تتلق دعوة لحضور المنتدى، حيث ستطرح الولايات المتحدة الاميركية ما يعرف بـ"صفقة القرن" حول الشرق الأوسط في العاصمة البحرينية المنامة ، معتبرا هذه الفعالية حدثا مشكوكا فيه.

الامة الواحدة - موسكو  

وقال بوغدانوف: ان فكرة المنتدى تبدو مشكوك فيها للغاية بالنسبة لموسكو، مشيرا الى ان في هذه الحالة روسيا تدعو موقف قيادة منظمة التحرير الفلسطينية".
وفي السياق نفسه ، اعتبر رئيس السلطة الفلسطين محمود عباس، إن من يريد حل القضية الفلسطينية عليه أن يبدأ بالقضية السياسية، وليس ببيع أوهام المليارات التي لا نعلق عليها آمالا ولا نقبل بها لأن القضية الفلسطينية سياسية بامتياز.
ومن الجدير بذكره أن الولايات المتحدة بصدد الإعلان عن خطة لتسوية الصراع بين فلسطين والاحتلال الإسرائيلي وفق ما أطلق عليه تسمية "صفقة القرن" التي أعلن الفلسطينيون عن رفضهم لها، كونهم يشككون بنزاهة الطرف الأمريكي وسيطا بين الطرفين، ولا سيما بعد اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإحتلال ونقل سفارة بلاده إليها من تل أبيب، الشيء الذي اعتبره الجانب الفلسطيني خروجا على مقررات الشرعية الدولية ومجلس الأمن، التي تعتبر القدس الشرقية منطقة محتلة من قبل الكيان الاسرائيلي ولا يجوز المس بطابعها القائم قبل الاحتلال أو تغيير وضعها الجغرافي تاريخيا والسكاني أيضا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق