وكالة الطاقة الدولية تدعو الى الحوار لخفض التوتر بشان الملف النووي الايراني - مركز الأمة الواحدة
وكالة الطاقة الدولية تدعو الى الحوار لخفض التوتر بشان الملف النووي الايراني

وكالة الطاقة الدولية تدعو الى الحوار لخفض التوتر بشان الملف النووي الايراني

شارك المقال

اعربت الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن قلقها إزاء تصاعد التوتر بشأن الاتفاق النووي الايراني المبرم مع الدول الاعضاء في مجلس الامن الدولي عام الفين وخمسة عشر والذي انسحبت منه اميركا بشكل غير قانوني .

الامة الواحدة- ايران

وخلال اجتماع للوكالة اعتبر المدير العام يوكيا أمانو في كلمة له ان لغة الحوار هي الطريق الافضل لتخفيف التصعيد الحالي مشيرا الى ان طهران مستمرة في التزاماتها بالاتفاق النووي واكد امانو ان الوكالة ستواصل مراقبة التزام ايران بالاتفاق النووي الدولي .مشددا على ضرورة أن تقوم إيران بالتطبيق التام لتعهداتها النووية بموجب خطة العمل المشترك الشاملة وكانت طهران قد توعدت في الثامن عشر من الشهر الماضي بانها ستعلق بعض التزاماتها ، ومنحت أوروبا مهلة ستين يومًا للوفاء بالتزاماتها. 
وقالت إيران أيضا إنه في حال عدم تسريع الأطراف الأخرى الموقعة على الاتفاق، العمل على تخفيف اثار العقوبات الأميركية، فإنها ستتوقف بحلول مطلع تموز/يوليو عن الالتزام بدرجة تخصيب اليورانيوم والتعديلات على مفاعل آراك للمياه الثقيلة.
وقبل أسبوعين ذكر التقرير الأخير لمفتشي الوكالة إنه فيما ارتفع مخزون إيران من المياه الثقيلة، لكنه لم يتجاوز الحدود المسموح بها بموجب الاتفاق النووي.
  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق